اسباب ظهور الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسباب ظهور الكرش

مُساهمة من طرف الراعي الصالح في الإثنين ديسمبر 29, 2008 8:49 am

أولا: الكسل والخمول
يعتبر الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء من أسباب ظهور الكرش.

ثانيا: التدخين
يتعبر عامل التدخين من العوامل المهمة جدا في ظهور الكرش وذلك نتيجة كثرة دخول الهواء إلى المعدة علشان كده بنلاقي إن أغلب السيدات المدخنات بيعانوا من ظهور الكرش بشكل كبير قوي أكتر من غيرهم.

ثالثا: المشروبات الغازية
كمان الإكثار من شرب المشروبات الغازية بين الوجبات أو أثناء الأكل من العوامل المهمة في ظهور الكرش.

رابعا: عدم مضغ الطعام جيدا
عدم مضع الطعام جيدا نتيجة الاستعجال في الأكل بيؤدي إلى ظهور الكرش لأنه بيؤدي إلى ابتلاع الهواء مع الأكل وبالتالي إلى كثرة الغازات في المعدة والأمعاء.

خامسا: الإصابة ببعض الأمراض
الإصابة ببعض الأمراض زي أمراض القولون وتجمع السوائل في التجويف البطني، ودي من العوامل اللي بتؤدي إلى ظهور الكرش، ده بالإضافة إلى ضعف عضلات البطن والظهر وكثرة الدهن في الجدار الأمامي للبطن نتيجة عدم ممارسة الرياضة حيث تترسب الدهون في الأحشاء الداخلية والأمعاء وده بيحصل مع تقدم العمر.

سادسا: عدم التنظيم في الوجبات
والنقطة دي بيندرج تحتها العديد من الأشياء زي اتباع نظام غذائي سيئ والتركيز على تناول وجبة كبيرة دسمة في اليوم وإهمال الوجبات الأخرى وكثرة تناول الوجبات التيك أواي والإكثار من الوجبات اللي فيها مواد نشوية وسكرية ودهنية كتير كمان.

سابعا: العامل النفسي
العامل النفسي مهم جدا علشان فيه ناس لما يكون عندهم ضغوط نفسية زي قلق أو فرحة ويؤدي ذلك إلى أكل كميات كبيرة من الطعام بدون تركيز.

تاسعا: الكعب العالي
لبس الكعب العالي أكتر من 5 سم بيؤدي إلى ارتكاز الجسم على مقدمة القدم مما يجعل ضرورة بقاء الجسم مشدوداً للوراء فتبرز البطن للأمام ده بالإضافة إلى إنه بيؤدي إلى كبر حجم الأرداف. كمان خدي بالك من إن رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدي إلى هبوط البطن والأمعاء وظهور الكرش.

عاشرا: الحمل والولادة
كمان الحمل المتكرر بيؤدي إلى ظهور الكرش نتيجة الترهلات اللي بتحصل في محيط البطن بعد الولادة وعدم ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بالحمل ده بالإضافة إلى التغذية العشوائية للحامل.

الراعي الصالح
Admin

عدد الرسائل : 107
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://st-maria.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى